إدارة مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية تلتقي وزير التعليم العالي

إدارة مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية تلتقي وزير التعليم العالي

التقى صباح يوم 11 يوليو 2018 المشرف العام لمركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر الأستاذ محمد بن سالم بن علي جابر بالأستاذ الدكتور حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مقر الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن، وفي اللقاء عبر المشرف العام لمركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر عن سعادته وسروره باللقاء بالوزير وقدم له شكره وتقديره على تفاعله الدائم مع أنشطة المركز وحضوره الكريم لعدد منها، وتطلع إلى تعزيز العلاقة وتمتينها بين المركز والوزارة في المستقبل لخدمة البحث العلمي المحلي لاسيما في مجال التاريخ الوطني الذي لم يحظ حتى الآن بالاهتمام الكافي.

ومن جانبه عبر وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور حسين باسلامة عن ترحيبه بزيارة المشرف العام لمركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية ومدراء إدارته للوزارة، وأشاد بعمل وأنشطة المركز الذي بحسب وصفه تخضع إدارته لكفاءات علمية قديرة ومجربة، والتي استطاعت أن تجعل من المركز أفضل مركز علمي نشط في مدينة عدن حتى الآن، وأشار إلى أن اهتمام الوزارة وتفاعلها مع أنشطة المركز يأتي ضمن سياستها العامة الهادفة إلى الاهتمام بمراكز ومؤسسات البحث العلمي الأهلية التي تعد الرديف للجهد البحثي الرسمي الذي تهتم به الدولة، وتطلع إلى تعزيز العلاقة والتواصل بين المركز والوزارة، كما عبر عن أمله في أن تقدم المجلة المحكمة التي سيصدرها المركز صورة دقيقة ورصينة للبحث التاريخي العلمي المحلي، وفي نهاية اللقاء قدم المشرف العام لمركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية لوزير التعليم العالي عدد من إصدارات ومجلات مركزي عدن وحضرموت.

حضر اللقاء د. محمود السالمي مدير مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر و أ. د. محمد بن هاوي باوزير مدير دائرة الندوات والمؤتمرات العلمية بالمركز، و أ . د. طه حسين هديل مدير دائرة الدوريات والمجلات المحكمة، وناصر بن علي جابر مدير دار الوفاق للنشر والتوزيع، والأستاذ الباحث التاريخي نادر سعد العمري، ومجاهد حسين جابر.

التعليقات (0)